عبارة عن التصيمات الفنية و اللوحات الطبيعية اليدوية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المتاحف في روسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العقرب الاسود

avatar

المساهمات : 35
تاريخ التسجيل : 12/04/2008

مُساهمةموضوع: المتاحف في روسيا   السبت أبريل 12, 2008 11:38 pm

المتاحف في روسيا




اهتمت روسيا بالمتاحف منذ أمد طويل، حيث يوجد فيها عدد هائل يحتوي على كنوز فنية من مختلف الحقبت التاريخية. وتلقي الضوء على حضارات وثقافات الشعوب في مختلف أرجاء الأرض. يبرز من بين هذه المتاحف؛ متحف الأرميتاج، والمتحف الوطني، ومتحف الكرملين وغيرها. للإطلاع على المزيد في الموقع التالي:
http://www.russianmuseums.info
متحف الأرميتاج
من أشهر المتاحف في العالم. يقع على نهر النيفا في مدينة سانت بطرسبورغ. ويحتوي على أكثر من 3 ملايين مجموعة فنية تظهر التطور الثقافي والفني في العالم من العصر الحجري إلى الآن. وتم تزويد المتحف بآخر تقنيات الحاسوب لتزويد المهتمين بجميع المعلومات عن المتحف وكنوزه.
http://www.hermitagemuseum.org/html_En


غاليري تريتيكوف في موسكو (المتحف الوطني الروسي للفنون)
من أشهر صالات العرض في العالم. وتحتوي على رسوم وأعمال فنية روسية رائعة يقارب عددها المائة والثلاثين ألف لوحة. يتراوح تاريخها من القرن العاشر إلى القرن الحالي. ويضم غاليري تريتيكوفا لوحات لفنانين روس معاصرين. مثل روبليوف وكارافاك و فيشنياكوف ونيكيتين وأنتروبوف وليفيتسكي وغيرهم.
http://www.tretyakovgallery.ru/english
متحف فنون شعوب الشرق
أسس هذا المتحف عام 1918. حوالي 160 ألف قطعة ويضم مقتنياته من القطع والأعمال الفنية الفريدة، تتضمن هذه التحف الفنية لوحات وتماثيل ومخطوطات من الشرق الأوسط والشرق الأقصى مثل اليابان وكوريا وإيران وآسيا الوسطى.
http://www.museum.ru/M297
متحف الكرملين الروسي
يقع متحف الكرملين في وسط العاصمة الروسية موسكو. ويتميز ببنائه الفريد من نوعه، حيث تبرز جدرانه الضخمة وأبراجه الذهبية المقببة. أما قصوره القديمة فتقف شامخة على تلة باروفيتسكايا حيث نهر موسكو. تجتمع هذه الآثارلتشكل طرازا معماريا يشهد على رقي الفن المعماري الروسي. كما يوجد في داخل الكرملين العديد من المتاحف التي تحتوي على كنوز القياصرة الروس.
http://www.kreml.ru/main_en.asp
متحف بوشكين للفنون
افتتح متحف بوشكين في 31 مارس (آذار) عام 1912 باعتباره متحف للفنون الجميلة. سمي بمتحف الإمبراطور ألكسندرالثالث ضمن إطار جامعة موسكو. في عام 1932 سمي بالمتحف الوطني للفنون. وفي عام 1937 سمي بمتحف بوشكين تيمنا بالشاعر الروسي العظيم ألكسندر بوشكين. يضم هذا المتحف كنوزا تشمل بدء من الحضارتين الفرعونية وبلاد ما بين النهرين وانتهاء بفنون القرن العشرين.
http://www.museum.ru/gmii/defengl.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المتاحف في روسيا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
بيت الفن :: منتد الفن التشكيلى :: المدرسة الشعبية فى الفن التشكيلى-
انتقل الى: